Rahma Cancer Patient Care Society

سباق «داش» للسيدات في أبوظبي الاثنين

 

تنطلق يوم الاثنين المقبل على شاطئ البطين بأبوظبي فعاليات سباق داش للسيدات الأول من نوعه في أبوظبي، ويعد جزءاً من سلسلة ثلاثة سباقات داش تشمل سباق داش الشركات وسباق داش المصغر للأطفال.
ويقام السباق تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبدعم من هيئة الصحة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية و«ضمان» وبلدية مدينة أبوظبي الذين يساهمون في المبادرة الفريدة بصفتهم شركاء رسميين.
وأكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الأكاديمية في أبوظبي بحضور فاطمة العلي ممثلة الأكاديمية ونوف علي ممثلة مجلس أبوظبي الرياضي وسالي كوراندر، مشاركة أكثر من 400 سيدة من كافة أنحاء الإمارات في السباق الذي خصص للسيدات فقط ويدعم مبادرة عام العطاء من خلال تقديم الدعم لجمعية الرعاية بمرضى السرطان (رحمة) التي تمثل الشريك الخيري للحدث.

 

وأكدت نورة السويدي المدير العام لجمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة) أن الجمعية تؤمن بأن الجميع قادرون على أن يصبحوا بصحة وعافية وذلك من خلال تمكين ودعم بعضهم البعض عبر التثقيف الصحي والمعرفة. نحن كشريك خيري للحدث نتشرف بتقديم الأفضل لخدمة ما نهدف إليه في مثل هذه المنصة الهامة.
ويعمل السباق على تشجيع روح التعاون والتناغم بين السيدات حيث سيتنافس على شاطئ البطين للسيدات من خلال فرق يتكون كل منها من خمسة أفراد كما سيتوجب على كل عداءة في الفريق إتمام مسار يبلغ 800 متر قبل أن تقوم بتسليم الراية للعداءة التي تليها في الفريق.
ويصاحب سباق داش للسيدات قرية للأنشطة تقوم فيها الشركات المحلية ومؤسسات اللياقة البدنية بتشجيع السيدات للمحاول وتجربة رياضات جديدة وتثقيفهم بشأن الفوائد الصحية للرياضة و، وستستضيف القرية أربعة مناطق تختص بأنشطة مختلفة منها الرياضة واللياقة البدنية والصحة والألعاب والأنشطة ومنطقة الأطفال.
وقالت فاطمة العلي ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية : إن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية فخورة بأن تكون شريكا استراتيجيا لسباق داش للسيدات، هذا الحدث هو مبادرة رائعة ويعطي النساء من جميع المستويات فرصة للمشاركة في حدث ممتع وحيوية نأمل أن نرى إقبالاً قوياً من سيدات الإمارات للحضور والمشاركة في الحدث في شاطئ البطين للسيدات.
من جهتها عبرت سالي كوراندر مؤسسة سباقات داش والمدير العام لإنتراكت عن سعادتها لإضافة «داش السيدات» لسلسلة سباقات داش لهذا العام وأن تحظى بهذا الدعم الكبير من الشركاء. وأكدت نوف علي دعم مجلس أبوظبي الرياضي سباق داش ولكل الفعاليات الرياضية التي تقام في العاصمة أبوظبي وجميع الأحداث الرياضية التي ترعاها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. 

Read Original Story

Arabic Language
English Language