Rahma Cancer Patient Care Society

سباق "داش للسيدات" ينطلق الاثنين المقبل في أبوظبي

 تنطلق فعاليات سباق داش للسيدات الأول من نوعه في أبوظبي، الاثنين المقبل، على شاطئ البطين للسيدات، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة الصحة بأبوظبي، ودعم كل من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وضمان وبلدية مدينة أبوظبي كشركاء رسميين.

يهدف السباق -الذي يعد جزءاً من سلسلة تضم سباقين آخرين هما سباق داش الشركات وسباق داش المصغر للأطفال- إلى المشاركة المجتمعية، وتشجع ثقافة الكفاءة الصحية .

وقالت فاطمة العلي، ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الأكاديمية، إنه تم تسجيل ما يزيد عن 400 سيدة من أنحاء الإمارات للمشاركة في السباق الذي خصص للسيدات فقط، وينطلق للمرة الأولى ضمن مبادرة عام العطاء لدعم جمعية الرعاية بمرضى السرطان "رحمة" التي تمثل الشريك الخيري للحدث.

وأشارت إلى أن السباق يعمل على تشجيع روح التعاون والتناغم بين السيدات، موضحة أن التنافس على شاطئ البطين للسيدات سيجري من خلال فرق يضم كل منها 5 أفراد، ويتوجب على كل عداءة في الفريق إتمام مسار يبلغ 800 متر قبل أن تقوم بتسليم الراية للعداءة التي تليها في الفريق.

أضافت أن السباق يصاحبه أنشطة تشارك فيها الشركات المحلية ومؤسسات اللياقة البدنية لتشجيع السيدات على تجربة رياضات جديدة وتثقيفهم بشأن الفوائد الصحية للرياضة وتقديم المشورة والنصائح حول التغذية السيلمة وعيش حياة أكثر صحة.

وأوضحت أنه ستكون هناك 4 مناطق تختص بأنشطة مختلفة منها الرياضة واللياقة البدنية والصحة والرفاه والألعاب والأنشطة، ومنطقة الأطفال توفر ركنا للفنون والحرف اليدوية وألعابا لينة ومطاطية لهم.

وقالت نورة السويدي المدير العام لجمعية رعاية مرضى السرطان "رحمة" إن الجمعية تؤمن بأن الجميع قادرون على أن يصبحوا بصحة وعافية من خلال تمكين ودعم بعضهم البعض عبر التثقيف الصحي والمعرفة. 

Read Original Story

Arabic Language
English Language