Rahma Cancer Patient Care Society

إطلاق مشروع فني توعوي “الزهري منبع قوتك” في أُمسية لجمع التبرعات

تحت رعاية معالي الشيخة لبنى القاسمي أُطلق مشروع ” الزهري منبع قوتك” مُتعدد الأهداف بالتعاون مع شركات المنارة العالمية للمجوهرات وذلك في عشاء خاص لجمع التبرعات أُقيم في فندق سانت ريجيس كورنيش في أبو ظبي.

أُطلق مشروع ” الزهري منبع قوتك ” من قِبل الفنانة ليلى المرعشي وهو ابتكار فني توعوي وُلدت فكرته من واقع التجربة الشخصية للفنانة وتكريمًا لوالدتها التي خسرت مؤخرًا معركة دامت لخمس سنوات ضد سرطان الثدي.

يُزيح المشروع  النقاب عن تجربة الفنانة الشخصية مع اللون الزهري ويخلق مساحة تعبير للأوجه المُختلفة للوعي الأنثوي وتجارب النساء ولماذا يُستخدم اللون الزهري في الغالب كتعبير عن الشعور الجيد فضلًا عن مُهمته في بناء الوعي.

 

تستكشف الفنانة التاريخ والعلاقات الشخصية مع اللون الزهري من خلال جدران التصميم المُختلفة وتحاول خلق تجربة تفاعلية مع الجمهور لتُمكنهم من التعرف على تأثير اللون الزهري على نفسية الأنثى.

علقت الفنانة ليلى المرعشي على هذا الحدث قائلة:” يُشرفني أن أتواجد اليوم بين مجموعة مُميزة من النماذج النسائية التي يُحتذى بها، واللاتي لم يقمن فقط بدعم مشروعي الفني بل دعمن رسالتي ورحلتي برُمتها “.

وأضافت:” يحمل هذا العام معاني عميقة عن الخير والعطاء والمُساعدة وأُطلق هذا المشروع بنية رد الجميل للمُجتمع ومُشاركة قصة اللون الزهري في حياتي وحياة العديد من النساء من خلال الفن وإرسال رسالة إيجابية عن الشجاعة والحُب من خلاله “.

واستكملت حديثها قائلة :” إطلاق المشروع خلال شهر التوعية بسرطان الثدي يحمل العديد من المعاني وأنا أطمح أن يُمكننا من خلاله تبادل التجارب الشخصية المُفعمة بالأمل مع جميع النساء والعائلات المتضررين من مرض سرطان الثدي، وبالطريقة نفسها  يُعطي الشريط الزهري الأمل.

وأنهت المرعشي حديثها قائلة:” إن بناء الوعي ومُشاركة هذه الرسائل الإيجابية مسؤولية كبيرة لا يُمكن أن تتم بمعزل عن الآخرين بل عن طريق  شراكات هادفة وداعمة كالتي قُدمت من “ شركات المنارة العالمية للمجوهرات ” والتي يُمكنها حقًا تحقيق تأثيرًا إيجابيًا”.

شهدت أمسية الإعلان عن المشروع مزادًا صامتًا على عدد من المجوهرات الراقية المُقدمة من شركة المنارة العالمية للمجوهرات أحد أبرز مجموعات تجارة تجزئة المجوهرات والساعات الفاخرة في أبوظبي و العين والتي لها من الخبرة ما يبلغ 40 عامًا في هذا المجال والتي استحوذت هذا العام على مجموعة أحمد صديقي وأولاده أكبر متاجرالتجزئة للساعات الفاخرة والمجوهرات في المنطقة.

 

وتعليقًا على الحدث والمزاد الصامت قالت هند عبد الحميد صديقي ,رئيس التنفيذي للتسويق والإتصالات في شركة صديقي القابضة: “يُشرفنا أن تُتاح لنا فُرصة المُشاركة في مثل هذا الحفل الهادف لجمع التبرعات والذي يُعد في قلب العمل الخيري والمسؤولية المجتمعية”.

وأضافت:” تم إبراز أهمية المسؤولية الإجتماعية للشركات بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من خلال دعوته لمُبادرات عام الخير، ويسُرنا أن نكون جُزءًا من هذه المُبادرات وأن نواكب هذه الإستراتيجية”.

سيعود جُزء من عائدات المزاد الصامت لتمويل مشروع ” الزهري منبع قوتك ” ” والذي يُعيد تمثيل مراحل حياة المرأة المُختلفة منذ يوم الميلاد والتي تم التقاطها في غُرفة ذات 4 جُدارت زهرية اللون، كُل جدار يحكي قصة لمرحلة مُختلفة من حياتها وسيتم كشف النقاب عن هذا المشروع في صالات عرض ” فن أبوظبي ” نوفمبر 2017 فضلًا عن عدة مواقع أُخرى سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وسيعود جُزءًا من عائدات حفل جمع التبرعات إلى جمعية “رحمة” لرعاية مرضى السرطان والتي تدعم المرضى وأُسرهم ومُقدمي الرعاية للتغلب على الأعباء الجسدية والعاطفية وأخيرًا الأعباء المادية لتشخيص حالاتهم.

لمزيد من المعلومات عن مشروع ” الزهري منبع قوتك ” يُرجى زيارة www.leilaalmarashi.com

 

Read Original Story

Arabic Language
English Language