Rahma Cancer Patient Care Society

جمعية رعاية مرضى السرطان تنظم فعالية رحمة ياس لجمع تبرعات لدعم مرضى السرطان

تنظم جمعية رعاية مرضى السرطان رحمة .. ماراثون رحمة ياس في السابع من شهر نوفمبر المقبل على مضمار حلبة مرسى ياس في أبوظبي .. وذلك بهدف جمع تبرعات لدعم مرضى السرطان في الدولة ودول العالم. يشارك في الماراثون آلاف المشاركين للجري لمسافة ثلاثة كيلومترات أو ركوب الدراجات الهوائية لخمسة كيلومترات على مسار الحلبة.. فيما تهدف فعالية رحمة ياس إلى التوعية بالجمعية وأهدافها واستقطاب المتطوعين والمتبرعين لخدمة الأهداف الإنسانية للجمعية التي تم إعلان تأسسيها خلال حفل أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي يوم 15 من شهر سبتمبر عام 2015.
 
وصرح سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان رحمة أن فعالية رحمة ياس تعد أولى حملات جمع التبرعات التي تخطط لها الجمعية وستتوالى حملات وجهود الجمعية المتنوعة لتتكامل مع الجهود المكثفة التي تبذلها دولة الإمارات وحكومة أبوظبي بشكل خاص في مكافحة مرض السرطان حيث جعلت قيادتنا الرشيدة صحة المواطن الإماراتي ومن يقيم على أرضها الحبيبة على قائمة أولوياتها واهتمامها لأن الإنسان هو رأس مال الدولة وهو الهدف والوسيلة.. مشيرا إلى أن قيادة الدولة كانت مع الجمعية خطوة بخطوة ويدا بيد في تأسيسها .
 
من جانبها قالت نورة السويدي مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان رحمة إن الفعالية تهدف إلى نشر التوعية بأهمية الرياضة والحياة الصحية في الوقاية من هذا المرض .. مشيرة إلى أن الماراثون هو رسالة تعاضد وتكاتف مع المصابين بالمرض ورسالة محبة من الجمعية والمجتمع الإماراتي كله. وأضافت أن الفعالية تهدف إلى جمع 200 ألف درهم إماراتي من خلال رسوم الاشتراك في الماراثون أو من خلال تقديم التبرعات المباشرة التي تخصص لدعم الجمعية التي تهدف إلى تنظيم آليات مبتكرة للمساعدة في تقديم الدعم وتخفيف آلام المصابين بمرض السرطان وتقديم النصائح والاستشارات لذوي المرضي من الأسر والأصدقاء حول كيفية تقديم الدعم والمساندة والرعاية الأفضل لمرضى السرطان بعد تشخيص المرض.
 
وأوضحت السويدي أن الجمعية تخطط لإنشاء قاعدة بيانات تتضمن مجموعة من أفضل المستشفيات والمراكز الصحية العالمية المختصة بمرض السرطان إضافة إلى أنه تم إنشاء خط هاتفي مجاني لمساعدة مرضى السرطان يتم عبره تقديم استشارات مجانية لهؤلاء المرضى على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع باللغتين العربية والإنجليزية حيث سيرد أشخاص من ذوي الخبرة على الاتصالات المكفولة السرية لتقديم المساعدة إلى المريض أو أقاربه أو أصدقائه.
 
وذكرت أن الجمعية ستنشئ موقعا إلكترونيا تفاعليا يتيح لأعضائها والمرضى التواصل من خلاله سواء بالتبرع أو التطوع أو إضافة معلومات وخبرات شخصية أو سرد القصص الذاتية لمن تماثلوا للشفاء خلال رحلة علاجهم للاستفادة منها والاسترشاد بها في مواجهة المرض وستوفر تطبيقا مجانيا يسلط الضوء على أنشطتها وأهدافها في خدمة أعضاء المجتمع.
 
وأشارت السويدي إلى أن الجمعية ستنفذ حملات توعية إعلامية مكثفة بهدف تثقيف المجتمع وتوعيته بأخطار المرض والتعريف بأهمية الكشف المبكر عنه وستوفر جلسات علاج جماعي لمرضى السرطان لتبادل الخبرات وتقديم الدعمين النفسي والمعنوي لهم. يذكر أن رسم الاشتراك في فعالية رحمة ياس هو 50 درهما إماراتيا يخصص لتحقيق أهداف الجمعية وستقدم الحلبة للمشاركين قميصا إما باللون الأرجواني أو الأبيض لارتدائه أثناء الجري أو ركوب الدراجة الهوائية.
 
وسيتمكن المشاركون من دخول القرية الترفيهية التي تقدم عروضا موسيقية وخيارات واسعة من الأطعمة والمشروبات الصحية ضمن أجواء عائلية تناسب كل أفراد الأسرة. وتنضم فعالية رحمة ياس إلى مجموعة من الفعاليات العائلية والمجتمعية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس وتتضمن ماراثون زايد الخيري وسباق الألوان وفعالية امش.

Read Original Story

Arabic Language
English Language